فهرس المؤلفين

ا

  • الببلاوي، ايهاب اللغة التعبيرية لدى الأطفال ذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه وأقرانهم العاديين ( دراسة مقارنة ) [المجلد 13، العدد 46، 2024، الصفحة 1-43]
  • الببلاوي، ايهاب الخصائص السيكومترية لمقياس أعراض تعرض الأطفال لخطر صعوبات التعلم كما تدركها معلمة الروضة [المجلد 13، العدد 46، 2024، الصفحة 249-238]
  • الببلاوي، ايهاب فعالية استراتيجيات الحث والنمذجة والتعزيز فى تنمية اللغة التعبيرية لدى الأطفال المتأخرين لغويا. [المجلد 13، العدد 47، 2024، الصفحة 31-69]
  • الببلاوي، ايهاب فعالية برنامج علاجي قائم على النظرية المعرفية لمعالجة المعلومات في خفض صعوبات استرجاع الكلمات لدى الأطفال ذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه. [المجلد 13، العدد 47، 2024، الصفحة 70-102]
  • الجوهري، هدى اللغة التعبيرية لدى الأطفال ذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه وأقرانهم العاديين ( دراسة مقارنة ) [المجلد 13، العدد 46، 2024، الصفحة 1-43]
  • الحسيني، رضا الخصائص السيكو مترية لمقياس مهارات القراءة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم. [المجلد 13، العدد 47، 2024، الصفحة 382-410]
  • الرفاعي، رشا الخصائص السيكومترية لمقياس أعراض تعرض الأطفال لخطر صعوبات التعلم كما تدركها معلمة الروضة [المجلد 13، العدد 46، 2024، الصفحة 249-238]

ج

  • جلال، بسنت فعالية برنامج قائم على التكييفات البيئية والإتاحة البصرية لدى الاطفال ذوى الضعف البصرى الناتج عن مشاكل بالقشرة الدماغية (CVI) لتحسين سلوكياتهم البصرية ومهارات الحياة اليومية. [المجلد 13، العدد 47، 2024، الصفحة 241-321]

ح

  • حنفي، على تحليل بعدي لنتائج بعض الدراسات العربية في مجال البرامج التدريبية القائمة علي نموذج الاستجابة للتدخل المقدمة لذوي صعوبات التعلم في الفترة (2013-2023م). [المجلد 13، العدد 47، 2024، الصفحة 411-431]

خ

  • خالد، اروى وعي أولياء أمور ذوي صعوبات التعلم باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه. [المجلد 13، العدد 47، 2024]
  • خالد، ألاء الخصائص السيكومتريه لاختبار مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ ضعاف السمع بالمرحلة الابتدائية [المجلد 13، العدد 46، 2024، الصفحة 112-158]
  • خطاب، دعاء فعالية استخدام الألعاب اللغوية الإلكترونية في تنمية الوعي الصوتي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات تعلم القراءة [المجلد 13، العدد 46، 2024، الصفحة 190-248]
  • خطاب، عصام الخصائص السيكومتريه لاختبار مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ ضعاف السمع بالمرحلة الابتدائية [المجلد 13، العدد 46، 2024، الصفحة 112-158]

ز

  • زيدان، احمد البروفيل النفسي للموهوبين وغير الموهوبين فنيًا وأدائيًا لأطفال ذوى الإعاقة الفكرية البسيطة في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة: (دراسة حالة). [المجلد 13، العدد 47، 2024، الصفحة 103-192]

س

  • سالم، هدى فعالية برنامج تدريبي قائم على النمذجة لتنمية الحصيلة اللغوية لدى الأطفال ذوي اضطراب اللغة النمائي [المجلد 13، العدد 46، 2024، الصفحة 159-189]
  • سالم، هدى فعالية استخدام الألعاب اللغوية الإلكترونية في تنمية الوعي الصوتي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات تعلم القراءة [المجلد 13، العدد 46، 2024، الصفحة 190-248]
  • سالم، هدى الخصائص السيكومترية لمقياس الإدراك البصري لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم. [المجلد 13، العدد 47، 2024، الصفحة 1-30]
  • سلمان، أماني وعي أولياء أمور ذوي صعوبات التعلم باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه. [المجلد 13، العدد 47، 2024]

ش

  • شحاتة، غادة بناء مقياس لمهارات ما قبل الكتابة لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم والتحقق من خصائصة السيكومترية [المجلد 13، العدد 46، 2024، الصفحة 239-271]

ع

  • عبدالعالي، حمد الخصائص السيكومترية لمقياس الإدراك البصري لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم. [المجلد 13، العدد 47، 2024، الصفحة 1-30]
  • عبدالقادر، اشرف الخصائص السيكومترية لمقياس الإدراك البصري لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم. [المجلد 13، العدد 47، 2024، الصفحة 1-30]
  • عبدالله، عادل فعالية استراتيجية التعليم المتمايز في تحسين كتابة الرموز والمعادلات الكيميائية لتلاميذ الصف الأول الإعدادي ذوي صعوبات تعلم العلوم [المجلد 13، العدد 46، 2024، الصفحة 44-111]
  • عوض، حسام المهارات الحركية والقياسات البدنية للأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة وأقرانهم العاديين وفق النوع والعمر الزمني والعمر العقلي. [المجلد 13، العدد 47، 2024، الصفحة 322-381]

ف

  • فاروق، احمد فعالية استراتيجيات الحث والنمذجة والتعزيز فى تنمية اللغة التعبيرية لدى الأطفال المتأخرين لغويا. [المجلد 13، العدد 47، 2024، الصفحة 31-69]
  • فراج، شرين البروفيل النفسي للموهوبين وغير الموهوبين فنيًا وأدائيًا لأطفال ذوى الإعاقة الفكرية البسيطة في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة: (دراسة حالة). [المجلد 13، العدد 47، 2024، الصفحة 103-192]

م

  • محمد، الشيماء فعالية استراتيجية التعليم المتمايز في تحسين كتابة الرموز والمعادلات الكيميائية لتلاميذ الصف الأول الإعدادي ذوي صعوبات تعلم العلوم [المجلد 13، العدد 46، 2024، الصفحة 44-111]
  • محمد، زينب فعالية برنامج تدريبي قائم على النمذجة لتنمية الحصيلة اللغوية لدى الأطفال ذوي اضطراب اللغة النمائي [المجلد 13، العدد 46، 2024، الصفحة 159-189]
  • محمد، عطية الخصائص السيكومتريه لاختبار مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ ضعاف السمع بالمرحلة الابتدائية [المجلد 13، العدد 46، 2024، الصفحة 112-158]
  • مسافر، على فعالية برنامج تدريبي قائم على النمذجة لتنمية الحصيلة اللغوية لدى الأطفال ذوي اضطراب اللغة النمائي [المجلد 13، العدد 46، 2024، الصفحة 159-189]
  • مغاورى، محمد فعالية برنامج علاجي قائم على النظرية المعرفية لمعالجة المعلومات في خفض صعوبات استرجاع الكلمات لدى الأطفال ذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه. [المجلد 13، العدد 47، 2024، الصفحة 70-102]